عن المجلس

نبذة عنا

تم تأسيس المجلس السعودي للأفلام تحت مظلة الهيئة العامة للثقافة التي تم تأسيسها مؤخراً وذلك كخطوة في اتجاه دعم وتطوير فن صناعة الأفلام والمحتوى في المملكة العربية السعودية.

يهدف المجلس إلى دعم وتنمية المواهب الإبداعية في سياق العمل على تطوير قطاع الأفلام والمحتوى الإبداعي في المملكة العربية السعودية من خلال المبادرات والاستثمارات المدروسة والتنمية الاستراتيجية والمستدامة.

 

ويسعى المجلس السعودي للأفلام إلى تمكين المواهب السعودية، وتنويع وتعزيز المحتوى الإبداعي الثقافي السعودي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، بالإضافة إلى تطوير قطاع يساهم بشكل ملموس في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة وفق "رؤية۲۰۳۰

ويتمثل دور المجلس السعودي للأفلام فيما يلي:

  • تنمية المواهب السعودية الواعدة عبر برامج تدريب متكاملة، بالتعاون مع أهم المؤسسات والهيئات في المنطقة والعالم.
  • تمكين صانعي الأفلام ومنتجي المحتوى الإبداعي من خلال مجموعة متنوعة من الحلول التمويلية.
  • توفير البنية التحتية المطلوبة، وتسليط الضوء على المملكة كوجهةٍ عالمية هامة في مجال صناعة الأفلام المبتكرة، وإنتاج المحتوى الإبداعي.
  • وضع إطار عمل تنظيمي مؤثر لقطاع صناعة الأفلام وإنتاج المحتوى الإبداعي في المملكة.
  • الترويج للمملكة العربية السعودية عبر مختلف المنصات العالمية وتشجيع المواهب السعودية الواعدة على المشاركة في المحافل والأسواق والمنتديات العالمية.

الرؤية

بناء قطاع مستدام يساهم بشكل جوهري في التنوع والنمو الاقتصادي للمملكة العربية السعودية من خلال تطبيق نهج متكامل يضمن تطور قطاع الفيلم والمحتوى بحلول عام ٢٠٣٠.

الرسالة

تطوير قطاع حيوي من خلال دعم الاستثمارات والتنمية الاستراتيجية والمستدامة للركائز الرئيسية لقطاع الفيلم والمحتوى في المملكة العربية السعودية.