مواقع التصوير

مكتبة مواقع التصوير

تمتاز المملكة العربية السعودية بتاريخها العريق وتنوعها الحضاري والثقافي وموقعها الجغرافي واختلاف تضاريسها، إذ تحيط بها سواحل البحر الأحمر وخليج العقبة والخليج العربي بالإضافة إلى العديد من الصحاري والجبال والأودية، الأمر الذي يجعلها بوابة لفرص ملهمة في عالم الأفلام.

 

وانطلاقاً من مسؤولية المجلس السعودي للأفلام المتمثلة بدعم وتسهيل كل ما يتعلق بقطاع الصناعة، فقد تم تطوير وتدشين مكتبة المواقع، والتي تُعد واحدة من أهم المشاريع التي يتبناها المجلس كمكتبة رقمية تحتوي على صور ومعلومات، يتم تحديثها بشكل مستمر، لمواقع التصوير المختلفة في المملكة، وذلك من أجل تسهيل عملية الوصول إلى أمكنة ملهمة للقصص والأفكار الجديدة لإنتاج الأفلام.

ابحث عن موقع

تتعدد الأمثلة على مواقع تصوير الأفلام في المملكة، لتشمل المدن الأثرية الساحرة وبيوت الطين، والحقول البركانية، الكهوف الغامضة، السواحل المذهلة وأكثر من 1,300 جزيرة.

أضف موقعك

يحرص المجلس السعودي للأفلام على توسعة قاعدة بيانات مواقع التصويرعلى الإنترنت، وتحديثها بالمواقع الجديدة على نحو مستمر. فإذا كنت ترغب في إضافة منزلك، مكتبك، مزرعتك وما إلى ذلك، كموقع مدرج على قائمة مواقع تصوير الأفلام أو الإعلانات أو غيرها، ما عليك سوى التواصل معنا لتسجيلك بعد مطابقة موقعك للمواصفات والمعايير المطلوبة. 

 

استكشاف المواقع

يقوم المجلس بجولات استكشاف مواقع للتعرف على أفضل مواقع التصوير والإنتاج في المملكة، سواءً للأعمال المحلية، أو العالمية. حيث يقوم خبراء ملمّون بالتنوع التضاريسي في المملكة وباحتياجات إنتاج الأفلام، بالعمل مع متطلبات الإنتاج وفق أي ميزانية أو نطاق، لاقتراح أنسب المواقع للعمل الفني.