تطوير المواهب

تنمية المهارات

يعمل برنامج تطوير المواهب في المجلس السعودي للأفلام على دعم وتطوير قدرات المواهب السعودية في المجالات المختلفة لفن صناعة الفيلم والمحتوى، والتي تضم كتابة السيناريو والإخراج والتصوير السينمائي والإنتاج والتمثيل والمونتاج وغيرها، وذلك من خلال تقديم المبادرات التالية:

 

المدارس الصيفية لصناعة الأفلام

سيقيم برنامج تطوير المواهب سلسلة من الدورات التدريبية التي ستنطلق في فصل الصيف بالتعاون مع أشهر المؤسسات الرائدة في صناعة الأفلام. وسيختار البرنامج المشاركين فيه بعد دعوة جميع المواهب السعودية للمشاركة، حيث سيحظى المشاركون المختارون بفرصة الاستفادة من برنامج تدريب مكثّف على مدى عدة أسابيع، بهدف تطوير مواهبهم في مجال إنتاج الأفلام القصيرة.

التدريب وورش العمل

سيطلق المجلس السعودي للأفلام العديد من ورش العمل والدورات التي ستغطي عملية صناعة الفيلم بالكامل. وستتم الاستعانة بخبراء دوليين لتعريف المشاركين بمختلف مواصفات ومراحل صناعة الأفلام، بدءاً من مراحل ما قبل الإنتاج وتأليف السيناريو، وحتى التمويل والإنتاج، وما بعد الإنتاج والتوزيع.

منصة النجوم "ماستر كلاسس"

سيعمل المجلس السعودي للأفلام على تنمية الحس الفني لدى الأفراد، وتشجيعهم على تذوّق الأفلام، والمشاركة في مبادرات مثل: "منصة النجوم"، وهي عبارة عن سلسلة من الصفوف التعليمية المتقدمة "ماستر كلاسس" يقدمها روّاد صناعة الأفلام في العالم شهريًا في مختلف المدن السعودية.

مصادر الأفلام

سنوفر للجميع مصادر مختلفة للمعرفة والمعلومات تتعلق بالأفلام وإنشاء المحتوى الإبداعي، وسنعمل في المجلس السعودي للأفلام على إنشاء مكتبة شاملة تضم كتبًا وأعمالاً عربية وعالمية متخصصة في صناعة الأفلام والمحتوى الإبداعي، كما سيفتتح المجلس أكاديمية أفلام عبر الإنترنت بهدف نشر الثقافة الرقمية عبر البلاد.